إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة - An Overview

Wiki Article



إذا تمكَّنت من تحقيق نتيجة معيَّنة بنصف الوقت الذي يستغرقه الآخرون، فهذا أمرٌ عظيم، وإذا تمكنت من استغلال الوقت بمساعدة التكنولوجيا أو باستقدام خبراء من خارج المنظمة أو التعاون مع أفراد فريقك لتحقيق النتائج بسرعة، فأنت بذلك تزيد من إنتاجيتك، وتذكَّر أنَّ الأمر لا يتعلَّق بالوقت الذي تحتاج إليه؛ بل بالنتيجة التي تقدِّمها؛ إذ إنَّ إنفاق مزيدٍ من الوقت على أمرٍ ما ليكون مثالياً، لا يُعَدُّ إدارةً فعَّالةً للوقت.

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها لزيادة إنتاجيتك في العمل هي تحديد الأهداف الواقعية. عندما تحدد هدفًا واضحًا ومحددًا لنفسك، فإنك تعرف بالضبط ما الذي تحاول تحقيقه وتترك لنفسك فرصة للتركيز والعمل بجدية نحو تحقيقه.

سنقدم أدوات واستراتيجيات حديثة لتطوير المهارات والقدرات الشخصية وتحقيق النجاح الشخصي والتطور الشخصي. النقاط الرئيسية: تطوير الذات يعني التحسين والتطوير الشخصي من…

تبدأ الإدارة الفعَّالة للوقت بالتحليل الدقيق لكيفية قضاء وقتك، فلا يمكنك تحسين الطريقة التي تقضي بها وقتك قبل أن تعرف كيف تقضيه، وستساعدك المتابعة الدقيقة لوقتك على فهم ذلك، كما ستساعدك أيضاً على تحديد النشاطات التي تسرق وقتك، وتلك التي تزيد منه وترفع إنتاجيتك.

فإذا كنت مرنًا في التعامل ويمكنك التكيّف بسهولة مع ظروف العمل، ركز على إظهار هذه المهارات في المقابلة الشخصية، وستضمن النجاح في المقابلة بنسبة كبيرة.

مع إلقاء نظرة شاملة للكشف عن كامل المعطيات المتوفرة والعقبات، التي يمكن أن تعترض العمل وتعيق تقدمه، وهذا يحدث من خلال إدارة المهام.

قد يكون الأمر صعبًا عندما تستقر في وظيفة جديدة وتتكيف مع مسؤولياتك الجديدة. ولذلك قم بإنشاء قائمة يومية للمهام أو الأهداف، حيث سيؤدي تقسيم مهامك إلى جعلها تبدو أكثر قابليّة للتنفيذ وسيبقيك منظمًا، كما أنه يساعدك على أن تكون أكثر إنتاجيّة وكفاءة.

بالإضافة إلى الرغبة المستمرة في التعلم، بغرض تحسين الأداء بعد تقييمه، والرغبة في التطوير المستمر.

امنح نفسك تحفيزًا بعد الانتهاء من كل مهمة، مثل استراحة قصيرة أو مكافأة.

وعليك التحقق من التدقيق الإملائي والنحوي، وعلامات الترقيم والتدقيق في رسائل البريد الإلكتروني قبل إرسالها، كما تحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم المستوى الملائم من العبارات الرسمية أو الودودة والنبرة المناسبة؛ اعتمادًا على الشخص الذي تتواصل معه، حيث يمكنك الكتابة بشكل أقل رسمية عند مراسلة زملائك في العمل، بينما تحتاج للحديث بشكل رسمي مع رئيسك.

وتُعدّ هذه المنصات الوِجهة الأولى للباحثين عن العمل الحر، والذي يقوم على المشاريع قصيرة الأجل أو عرض المستقل لخدماته، بحيث تُعطي حرية أكبر للمستقل في العمل وإدارة وقته. إليك أفضل المنصات العربية للعمل عن بعد:

إذا كنت جديدًا في العمل عن بعد، فستجد الأمر صعبًا قليلًا حتى تتكيف مع طرق العمل الجديدة والتغييرات، والمواقف غير المتوقعة التي تطرأ على طبيعة العمل عن بعد. بالإضافة إلى ساعات العمل التي تقضيها في أثناء النهار أو الليل، فقد تعمل مع فريق عمل في منطقة زمنية مختلفة؛ مما يؤثر على المواعيد النهائية لتسليم المشاريع التي تعمل عليها، إضافةً إلى مواعيد الاجتماعات التي تحتاج لحضورها، وقد تختلف مواعيد العمل وفقًا للفريق الذي تعمل معه على كل مشروع.

زيادة الرضا الشخصي: الشعور بالإنجاز والسيطرة على الوقت يعزز الرضا الشخصي ويساهم في تحسين المزاج العام.

يساعدك العمل إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة مع كوتش النتائج على إدارة وقتك لتحقيق النتائج المرجوَّة، وسيفيدك ذلك أيضاً بالحفاظ على تركيزك وزيادة شعورك بالمسؤولية وكذلك حماستك، لتحقيق النتائج التي تريدها، فالعمل على كثيرٍ من النشاطات سيشعرك بالإرهاق والإحباط، أمَّا العمل مع كوتش إدارة الوقت، سيساعدك على توفير الوقت، والحدِّ من التوتر، والقضاء على مصادر الإلهاء.

Report this wiki page